عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2015, 11:30 PM   #1
شبلان
عضو فعال


الصورة الرمزية شبلان
شبلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57783
 تاريخ التسجيل :  10/10/2012
 أخر زيارة : 08-07-2017 (03:11 AM)
 المشاركات : 103 [ + ]
 التقييم :  21
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي إعلان تجاري يثير أزمة سياسية بين إندونيسيا وماليزيا



الرياض
فريق التحرير
تسبب إعلان تجاري لشركة ماليزية يدعو إلى الاستغناء عن الخادمات الإندونيسيات، في أزمة سياسية بين البلدين؛ إذ اعتبرته إندونيسيا إهانة لشعبها.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، الخميس (5 فبراير 2015)، أن إندونيسيا طالبت ماليزيا، رسميًّا، بحظر إعلان شركة ماليزية لبيع مكانس روبوتية يدعو الناس إلى الاستغناء عن الخادمات الإندونيسيات.

وقالت سفارة إندونيسيا في ماليزيا، إن إعلان شركة "روبوفاك ماليزيا" "يفتقد تمامًا الإحساس ويهين شعب إندونيسيا". مطالبةً بحظر الإعلان المنتشرة صوره عبر الإنترنت سريعًا.

وتقول كلمات الإعلان: "اطرد خادمتك الإندونيسية الآن"، مع وضع خط تحت كلمة "الإندونيسية".

وأشارت السفارة إلى أنها تجري اتصالات مع محامين لإقامة دعوى قانونية ضد الإعلان.

ويعمل نحو مليوني إندونيسي في ماليزيا، لا سيما في مجال الخدمة المنزلية والمهن المتواضعة.

على صعيد آخر، قال أيوب باسلامة رئيس لجنة الاستقدام الإندونيسية "أبجاتي"، إن حكومة بلاده لم تنته بعدُ من إجراءات إرسال عمالتها المنزلية إلى المملكة؛ حيث تعكف الآن على إعداد حزمة من القوانين المتعلقة بعمليات الاستقدام.

وأضاف أن الحكومة تعيد النظر في المدارس الخاصة بتدريب العمالة المنزلية الموجودة حاليًّا؛ لاستبدال مدارس عالية الجودة والمهنية في التدريب مكانها؛ وذلك لتمكين العمالة المنزلية من تأدية مهامها بشكل أفضل، وفقًا لما ذكرته الاقتصادية.

وكانت المملكة وقّعت مع إندونيسيا، في فبراير من العام الماضي، اتفاقية ثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية، كما وقّع الطرفان في سبتمبر البنود والشروط الخاصة بعملية الاستقدام.

وقالت وزارة العمل في وقت سابق، إنها أتمّت اجتماعاتها لتنظيم عمليات الاستقدام مع الجانب الإندونيسي، ليتبقى دور الإجراءات الإندونيسية الداخلية المتمثلة في الموافقة البرلمانية، إضافةً إلى دور القطاع الخاص في استكمال إجراءات الأجو

Yughk j[hvd dedv H.lm sdhsdm fdk Yk],kdsdh ,lhgd.dh



 

رد مع اقتباس